يشكّل استهداف المشتركين حقيقيين في YouTube إحدى الطرق الكثيرة لاكتساب الشهرة على Youtube نظرًا لوجود عدد كبير من المستخدمين النشطين لأن ...
يشكّل استهداف المشتركين حقيقيين في YouTube إحدى الطرق الكثيرة لاكتساب الشهرة على Youtube نظرًا لوجود عدد كبير من المستخدمين النشطين لأن هناك احتمالية كبيرة لمشاهدة مقاطع الفيديو أو القنوات على YouTube.
أصبح الحصول على المزيد من المشتركين أمرًا مهمًا بشكل متزايد نظرًا لأنه أحد أكثر الطرق فعالية في التسويق بالفيديو و لتحقيق أقصى استفادة من علامتك التجارية على نظام مشاركة الفيديو هذا ، وبذلك يجب عليك معرفة كل الطرق لدفع المزيد من مستخدمي YouTube للنقر على "اشتراك" في قناتك.
اليك مجموعة من النقاط المهمة :
1_ضع خطة لكل فيديو تحمّله :
الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل, هذا اقتباس من Alan Lakein يمكنك استخدامه في كسب المزيد من المشتركين على YouTube لأن هذه هي الخطوة الأساسية لتحقيق أهدافك , يمكنك البدء بالتفكير في الرسالة التي يحاول مقطع الفيديو إرسالها إلى المشاهدين بدلاً من محاولة تقليد محتوى القنوات الرائجة ، فيجب عليك إظهار ما تدور حوله مقاطع الفيديو التي تشاركها.
تكون مقاطع الفيديو التابعة لك أكثر إقناعًا إذا قمت بإنشاء نص برمجي و ستحافظ على تنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ويمكنك تجنب مناقشة الأفكار المتباينة.و علاوة على ذلك ، سيكون لمقاطع الفيديو الخاصة بك تدفق أفضل فبعض التفاصيل التي يمكنك تضمينها في النص البرمجي هي الكلمات التي تخطط لقولها ، والمشاهد التي تريد ربطها بنفسك أو بعلامتك التجارية والنقاط الرئيسية التي تريد التأكيد عليها.
2_اجعل محتوى الفيديو جذابًا :
يجب أن تكون مقاطع الفيديو جذابة ومسلية ومفيدة من البداية حتى النهاية فإذا كنت غير متناسق ، فقد تفقد العديد من المشتركين المحتملين على الرغم من أنك ستجتذب مشتركين حقيقيين في YouTube ، إلا أنه يتعين عليك أيضًا جعل مقاطع الفيديو التابعة لك مهمة بالنسبة إليهم.
تعتبر مقاطع الفيديو التعليمية والترفيهية هي الأكثر نجاحًا في تسويق المحتوى فيجب عليك أيضًا التأكد من عدم محاولة إرباك المشاهدين عن طريق وضع تفاصيل كثيرة جدًا في جزء واحد. إذا فعلت ذلك ، فستفقد اهتمامك بقناتك.
ومع ذلك ، لا تنس أن تضع كمية وافرة من المحتوى في مقاطع الفيديو الخاصة بك فإذا كان لديك مقطع فيديو طويل ، فيمكنك وضع فترات راحة قصيرة حتى يتمكن المشاهدون من التفكير في ما شاهدوه.
3_قم بتحميل مقاطع الفيديو بشكل متكرر :
السبب الأول وراء اشتراك المشاهدين بصفحتك هو أنهم يستمتعون بالمحتوى الخاص بك. لذلك ، يريدون رؤية المزيد من عملك. فإذا لم تقم بإجراء مشاركة لمقاطع الفيديو بانتظام ، فمن المرجح أن يقوم الأشخاص بإلغاء الاشتراك في قناتك.
في هذا الجيل ، يريد الأشخاص المزيد من وسائل الترفيه عبر الإنترنت ، لذلك تحتاج إلى كونك متناسقًا فهو ما تحتاجه لتكون قادرًا على القيام بذلك بنجاح.
يمكنك مشاركة فيديو مرة أو مرتين في الشهر كأقل ما يمكن فقط تذكر أن تتبع أي جدول تحدده و لا تحمّل مقاطع الفيديو مطلقًا ضمن الجدول لأن هذا سيظهر أنك غير متسق فهذه الطريقة تعمل جيدًا إذا كنت تفعل ذلك على YouTube.
4_قم بتحسين عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك :
على الرغم من أنك تحصل على مشتركين حقيقيين في YouTube ، فلا يزال يتعين عليك معرفة كيفية جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك معروفة على نظام مشاركة الفيديو هذا فمن خلال القيام بذلك ، يمكنك جعل العديد من مستخدمي YouTube فضوليين. لأنه بإمكان العناوين الفريدة والجذابة لمقاطع الفيديو أن تجعلها قابلة للنقر والنشر وبالتالي ، فإن تحسين عناوينك يؤدي كثيرًا إلى جانب تحسين محركات البحث في الإنترنت. في ما يلي بعض الطرق لتحسين عناوين مقاطع الفيديو على YouTube:
1.استخدم كلماتك الدلالية فاستخدام الكلمات الرئيسية فعال في تحسين نتائج البحث على محركات البحث لمواقع الويب ، كما أنه يعمل جيدًا مع مقاطع الفيديو على YouTube.
2.قم بالإستفادة من جوجل Adwords لأن هذا البرنامج يساعدك في معرفة ما يبحث عنه الأشخاص في شبكة الويب العالمية لذلك يجب أن تكون استراتيجيًا في اختيار مقاطع الفيديو التي تعمل عليها حتى لا يكون لمقاطع الفيديو الخاصة بك الكثير من المنافسة.
3.اجعل عناوينك موجزة وواضحة فنظرًا لأن Google تقطع عنوان مقطع الفيديو إلى 66 حرفًا وتتضمن "YouTube" في العنوان ، فمن المثالي تحديد عدد عناوينك إلى 50 حرفًا أو أقل لأنه يجب أيضًا معرفة ما يتوقعه المشاهدون من محتوى الفيديو الخاص بك.
4.لا تدرج كلمة "فيديو"في العنوان لأن استخدام كلمة "فيديو" لن يساعد في تحسين البحث على محركات البحث ، لذا سيكون من الأفضل عدم استخدامه.
5_استفد من تخصيصات القنوات على YouTube :
عند تخصيص قنواتك يمكنك الحصول على سمعة أفضل على YouTube فيجب أن تجعل علامتك التجارية تبدو موثوقة ومحترفة وجديرة بالاحترام فإذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ، يجب أن يكون متسقًا مع العناصر التي تستخدمها على موقعك الإلكتروني أو مدونتك وقناتك على YouTube.
مقابل 19 دولارًا ، يمكنك الاستفادة من الخدمة على YouTube التي تساعدك على تخصيص قناتكوالتي يمكنك من خلالها تصميم الهيدر الذي يمثل علامتك التجارية بشكل أفضل.
بالنسبة إلى ملفك الشخصي على YouTube ، اجعله موجزًا ومباشرًا في هذه النقطة وقم تضمين رابط موقعك على الويب أو رابط مدونتك في وصف مقاطع الفيديو الخاصة بك.
6_لا تقلل من شأن الصور المصغرة لمقاطع الفيديو الخاصة بك :
تهمل معظم جهات التسويق عبر الإنترنت بذل الجهد في الصور المصغّرة للفيديو فقد يبدو هذا الأمر تفصيلاً تافهًا ، ولكنه قد يؤدي إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور أو نسبة النقر إلى الظهور لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
يجب عليك إنشاء صورة مصغّرة مخصصة لكل فيديو تنتجه بدلاً من الصور المصغرة العشوائية وعليك كذلك الاستفادة من الرموز والصور لإضفاء الطابع الشخصي عليه.
يمكن للترميزات البسيطة أن تقدم للمشاهدين لمحة عن موضوع الفيديو الخاص بك ,فقط تحتاج إلى اختيار الفاصل الزمني الذي يناسب الفيديو الخاص بك.
7_أنشئ مقطعًا دعائيًا مثيرًا للاهتمام لمقاطع الفيديو الخاصة بك :
بالنسبة إلى قنوات YouTube ، يمكنك اختيار مقطع فيديو سيتم تشغيله تلقائيًا بمجرد فتح قناة YouTube وهذه الميزة هي مفيدة حقا , يجب أن تبذل مجهودًا في العمل على تنسيق قناتك من أجل جذب المزيد من المشاهدين إلى قناتك.
لاستخدام هذه الميزة بفاعلية ، يجب أن يستمر المقطع الدعائي من 30 إلى 60 ثانية و يجب أن يكون محتواه عن الأسباب التي تدفع المشاهدين إلى التحقق من مقاطع الفيديو على قناتك وما يمكنهم الحصول عليه من قناتك فإذا كنت جيدًا في التحدث أمام الكاميرا ، فيمكنك تصوير الفيديو بنفسك ,لكن من المستحسن عمل برنامج نصي لهذا.
سيساعدك التحقق من تقارير القنوات على YouTube على تحديد معدلات الاحتفاظ بالمشتركين وإجراء التغييرات اللازمة للحصول على مقطع دعائي مثالي.
8_استخدم الأدوات المناسبة :
يمكن أن يساعدك الاستثمار في الأدوات المناسبة في الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك بخلاف شراء المشتركين الحقيقيين في YouTube. ويمكن أيضًا زيادة نسبة المشاهدة الطبيعية ، مما يمنحك المزيد من المشتركين.
واحدة من الأدوات التي يمكنك استخدامها هي TubeBuddy إذا كنت جادًا بشأن التسويق عبر الإنترنت على YouTube.
9_حاول قدر الإمكان ألا يزيد طول الفيديو عن 5 دقائق :
على الرغم من وجود العديد من مقاطع الفيديو الطويلة على YouTube ، إلا أن مقاطع الفيديو المحسّنة والتي تكون مدتها أقل من 5 دقائق تحقق تحويلات عالية.
في أحد التقارير ، ينص على أن متوسط عدد مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة يبلغ 4.4 دقيقة فإذا كنت بدأت للتو ، فمن الأفضل اتباع هذا الطول إذا كان يناسبك .
ليست هناك تعليقات