خطأ في فيسبوك يغير إعدادات الخصوصية الافتراضية ل14 مليون مستخدم - DMC للمعلوميات

Page Nav

GRID_STYLE

🔥

latest

Ads Place

خطأ في فيسبوك يغير إعدادات الخصوصية الافتراضية ل14 مليون مستخدم

اعترف Facebook أن ما يصل إلى 14 مليون مستخدم من المستخدمين الذين يعتقدون أنهم يشاركون المحتوى بشكل خاص مع الأصدقاء فقط ، فقد شاركوا مشا...



اعترف Facebook أن ما يصل إلى 14 مليون مستخدم من المستخدمين الذين يعتقدون أنهم يشاركون المحتوى بشكل خاص مع الأصدقاء فقط ، فقد شاركوا مشاركاتهم دون قصد مع الجميع بسبب خطأ في البرنامج.

قال فيس بوك أمام الكونغرس في مارس / آذار بشأن فضيحة كامبريدج أناليتيكا "كل جزء من المحتوى الذي تشاركه على فيسبوك تملكه ، لديك سيطرة كاملة على من يراه وكيف تشاركه" ، لكن الأخبار جاءت لتكون فشل آخر للشركة في الاحتفاظ بالمعلومات الخاصة بالملايين من المستخدمين .
 عادةً ما يسمح Facebook للمستخدمين بتحديد الجمهور الذي يمكنه مشاهدة مشاركاته ، ويظل إعداد الخصوصية هذا هو الإعداد الافتراضي إلى أن يقوم المستخدم نفسه بتحديثه يدويًا , ومع ذلك ، كشف عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية يوم الخميس أنه عثر مؤخرًا على خطأ يحدّث تلقائيًا إعداد الجمهور الافتراضي لمشاركات Facebook التي يبلغ عددهم 14 مليون مستخدم إلى "خيار : عام" ، حتى إذا كانوا ينوون مشاركتها مع أصدقائهم فقط ، أو مجموعة أصغر من الناس فقط.

ووفقًا لما قاله رئيس قسم الخصوصية في شركة "فيسبوك" ، إرين إيغان ، فإن الخطأ البرمجي كان مستمرا لمدة 4 أيام بين 18 مايو و 22 مايو ، والتي تسببت في اختبار الشركة لميزة جديدة.

وقال إيغان إن فريق عمل فيس بوك قام بإصلاح الخطأ في غضون 4 أيام في 22 مايو ، وقام بتغيير إعداد الجمهور الافتراضي مرة أخرى إلى ما تم تعيينه مسبقًا من قبل المستخدمين المتأثرين. لذلك ، لن تتأثر المشاركات التي شاركتها مع أصدقائك بعد 22 أيار.
ومع ذلك ، إذا كنت قد شاركت محتوى بين الفترة المتأثرة ، أي في الفترة من 18 مايو إلى 22 مايو ، والتي تم طرحها تلقائيًا بشكل عام ، فإن الشركة حددت إعدادات الخصوصية لهذه المشاركات بحلول 27 أيار ، وهي تنبه جميع المستخدمين المتأثرين الآن.

وقال إيغان: "لقد أصلحنا هذه المشكلة ، وبدءًا من اليوم ، سنترك المجال أمام جميع الأشخاص المتأثرين لمعرفتهم ومطالبتهم بمراجعة أي مشاركات قاموا بها خلال تلك الفترة".
"لكي أكون واضحًا ، فإن هذا الخطأ لم يؤثر على أي شيء نشره الأشخاص من قبل - وما زال بإمكانه اختيار جمهوره كما هو الحال دائمًا. نود أن نعتذر عن هذا الخطأ".
يواجه فيسبوك حاليا انتقادات من الكونغرس لإبرام شراكات لتبادل البيانات مع الشركات الصينية التي ظلت قائمة منذ سنوات ومع ذلك ، ادعت الشركة أن الشراكات مع أكثر من 60 من صانعي الأجهزة كانت تبلغ من العمر عقدًا من الزمن عندما لم تكن هناك تطبيقات أو متاجر تطبيقات وتم تصميمها لتوفير ميزات Facebook على أنظمة التشغيل الخاصة بها.


ليست هناك تعليقات

Copyrighted.com Registered & Protected