أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستغلق بشكل دائم جميع متاجر التجزئة وستنقل معظم مواردها إلى القنوات عبر الإنترنت, يأتي هذا بعد أن أغلقت مايكر...
أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستغلق بشكل دائم جميع متاجر التجزئة وستنقل معظم مواردها إلى القنوات عبر الإنترنت, يأتي هذا بعد أن أغلقت مايكروسوفت متاجر التجزئة التابعة لها في أواخر مارس بسبب أزمة COVID-19, وصفت مايكروسوفت هذا القرار بأنه "نهج جديد للبيع بالتجزئة" ،و قالت الشركة إن موظفي متجر البيع بالتجزئة سينتقلون إلى مراكز الشركة وسيوفرون للعملاء المبيعات والتدريب والدعم عن بُعد.
ستركز الشركة جهودها على المتاجر الرقمية الموجودة على Microsoft.com وعبر Windows و Xbox ، والتي يصل إجمالي نطاقها إلى 1.2 مليار شخص على مستوى العالم, وأضافت مايكروسوفت أن عمليات الإغلاق ستؤدي إلى فرض رسوم قبل الضرائب تبلغ حوالي 450 مليون دولار ، والتي قالت إنها تتكون في الغالب من عمليات شطب الأصول وانخفاض القيمة.
في حين حاولت Microsoft وضع تأثير إيجابي على إغلاق المتاجر من خلال الترويج لـ "نهجها الجديد للبيع بالتجزئة" ، عانى قطاع البيع بالتجزئة خلال الوباء, وقد أدت تدابير الإبعاد الاجتماعي وإغلاق متاجر البيع بالتجزئة إلى ارتفاع كبير في عمليات الشراء عبر الإنترنت ، وكان على الشركات التكيف, ولذلك قام عدد من تجار التجزئة الكبار - بما في ذلك JC Penney - بتقديم ملف إفلاس مؤخرًا, كما أغلقت Apple متاجر البيع بالتجزئة في مارس ، لتبدأ في فتحها مرة أخرى في مايو ، لكن كان على الشركة عكس هذا القرار في بعض المناطق بعد زيادة حالات COVID-19.
يمكن أن يعزى قرار Microsoft بإغلاق متاجرها إلى الخسائر على مدار الأشهر الثلاثة السابقة ، إلى جانب علامات على أنه من غير المحتمل أن تعود حركة المرور على الأقدام إلى مستويات ما قبل COVID-19 في أي وقت قريب, لكن الفيروس التاجي ربما يكون قد سارع ببساطة التحول الحتمي نحو التسوق عبر الإنترنت, في الواقع ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Satya Nadella مؤخرًا أن COVID-19 أدى إلى عامين من التحول الرقمي في شهرين فقط.
ستحافظ Microsoft على حضور محدود في عالم البيع بالتجزئة الفعلي من خلال الاستمرار في الاستثمار في مراكز الخبرة في لندن ونيويورك وسياتل.
ليست هناك تعليقات