Nvidia DLSS تحتوي الآن واحدة من أفضل ميزات AMD Super Resolution - DMC للمعلوميات

Page Nav

GRID_STYLE

🔥

latest

Ads Place

Nvidia DLSS تحتوي الآن واحدة من أفضل ميزات AMD Super Resolution

 عندما أعلنت AMD عن Fidelity Super Resolution (FSR) ، كان لها ميزة كبيرة على تقنية أخذ العينات الفائقة Deep Learning Super Sampling (DLSS) ا...

 عندما أعلنت AMD عن Fidelity Super Resolution (FSR) ، كان لها ميزة كبيرة على تقنية أخذ العينات الفائقة Deep Learning Super Sampling (DLSS) المنافسة من Nvidia: رمز مفتوح المصدر. على الرغم من أن DLSS لا يزال غير مفتوح المصدر ، فقد اتخذت Nvidia خطوة كبيرة ضد FSR من خلال إتاحة الميزة لأي مطور.

  إلى جانب عرض ميزات RTX مثل DLSS التي تعمل على جهاز كمبيوتر يستند إلى ARM ، أعلنت Nvidia أنها ستجعل مجموعة تطوير برامج DLSS (SDK) متاحة لأي شخص لتنزيلها. في السابق ، كان المطورون بحاجة إلى تقديم طلب إلى Nvidia للحصول على تقنية الupscaling الخاصة.


المطورون أحرار الآن في تنزيل SDK واستخدامه, وهو بالتأكيد رد على نهج AMD مفتوح المصدر مع FSR. على الرغم من الإعلان عنه منذ فترة, تم إطلاق FSR للتو للمطورين من خلال منصة GPUOpen الخاصة بـ AMD, والتحول المفاجئ لـ Nvidia لجعل DLSS أكثر سهولة للمطورين يعيد بعض الحرارة إلى AMD .

تأخذ هذه الخطوة واحدة من أكبر ميزات FSR. في مراجعة FidelityFX Super Resolution ، وجدنا أنها منافس كفؤ ولكن أقل شأنا من DLSS. ومع ذلك ، استنتجنا أن FSR لا يزال بارزًا بفضل مدى سهولة وصوله للمطورين ، على عكس DLSS. لقد تغير ذلك. 

 

من خلال فتح البوابات ، جعلت Nvidia DLSS سهلا  لاستخدامه ك FSR. على عكس DLSS ، يعمل FSR عبر أجيال متعددة من بطاقات الرسومات من AMD و Nvidia. لكن على عكس ذلك تيستخدم DLSS نوى Tensor المتوفرة فقط على بطاقات الرسومات Nvidia RTX ، مما يحد من عدد المستخدمين الذين يمكنهم الاستفادة من الميزة. 

بالإضافة إلى ذلك ، كان DLSS متاحًا أصلاً في محرك لعبة Unity وكمكون إضافي لـ Unreal Engine 5 ، لذلك ليس من الواضح ما إذا كان التوفر المفتوح سيترجم إلى المزيد من الألعاب التي تدعم الميزة.  

بالإضافة إلى إصدار SDK ، قامت Nvidia بتحديثه بميزات جديدة. يتضمن الإصدار الحالي الآن دعمًا لنظام Linux ، بالإضافة لميزات للمطورين لضبط DLSS في ألعابهم ، وليس للاعب. 

 

لحسن الحظ ، DLSS مقابل FSR هي معركة يفوز فيها اللاعبون. لقد رأينا بالفعل ألعابًا مثل Necromunda: Hired Gun و Marvel’s Avengers و Edge of Eternity التي تدعم كلا التقنيتين ، مما يسمح للاعبين بالوصول إلى هذه الميزة بغض النظر عن وحدة معالجة الرسومات التي يمتلكونها. بدأ السباق في التسخين فقط ، مما يعني أننا سنرى المزيد من الألعاب المدعومة. وهذا أمر مثير بغض النظر عن العلامة التجارية الموجودة في نظامك. 

ليست هناك تعليقات

Copyrighted.com Registered & Protected